مفاصل الركبة المُصممة
خصيصًا بواسطة الدكتور هشام
الخطيب - لحياة بلا حدود

مفاصل الركبة المُصممة
خصيصًا بواسطة الدكتور هشام
الخطيب - لحياة بلا حدود

أفضل دكتور عظام في الإمارات

اعرف
جراحك

الدكتور هشام الخطيب، يعد نموذجاً للتميز كجراح استبدال الركبة في دبي. لقد مكنه تدريبه المكثف في أبرز المؤسسات الطبية الرائدة في العالم من امتلاك خبرة لا مثيل لها في التعامل مع الحالات المعقدة للركبة. بصفته جراحًا لاستبدال الركبة وخبيرًا في الطب الرياضي، يلتزم الدكتور هشام بمساعدتك في استعادة قدرتك على الحركة، وتحسين جودة حياتك، ومساعدتك في العودة إلى الأنشطة التي تحبها بثقة.

ابتكار جراحي متطور: تقنية مُصممة لتناسب ركبتك بدقة

استبدال الركبة بالكامل

يقدم الدكتور هشام الخطيب، المعروف كأفضل جراح استبدال الركبة في دبي، أحدث تقنيات استبدال الركبة بالكامل. تعتبر عملية تقويم المفاصل حلاً جذرياً لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الحاد في الركبة أو تلفها، ويتضمن هذا الحل استبدال مفصل الركبة التالف بمفاصل صناعية عالية الجودة، مما يضمن العودة إلى حركة خالية من الألم.

استبدال جزئي للركبة

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من تلف موضعي في الركبة، يوفر استبدال الركبة الجزئي خيارًا مستهدفًا وآمن. تستبدل هذه الجراحة الجزء المصاب فقط من الركبة، مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الركبة الطبيعية. والنتيجة هي تعافي أسرع وألم أقل ووظيفة أكثر طبيعية للركبة.

المراجعة على جراحة سابقة للركبة

الدكتور هشام متخصص في إجراء العمليات للمراجعة على جراحة الركبة السابقة. يقوم د. هشام بإزالة بعض أو كل أجزاء الطرف الاصطناعي الموجود واستبدالها بأجزاء جديدة معدلة. تتطلب هذه العملية إجراء أطول وأكثر تعقيدًا بالإضافة إلى تخطيط مكثف وأدوات متخصصة لتحقيق نتيجة جيدة.

التغلب على الإصابات الرياضية

المحافظة على الأداء، وتسريع التعافي

يعتبر الرباط الصليبي الأمامي (ACL) ضروريًا لاستقرار الركبة، خاصة عند الرياضيين. د. هشام الخطيب متخصص في جراحة تمزق الرباط الصليبي الأمامي، حيث انه يستخدم تقنيات دقيقة لإصلاح أو إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، بهدف التعافي الكامل والعودة إلى النشاط البدني عالي المستوى. لا يعتمد نهج د. هشام على معالجة الإصابة الحالية فحسب، بل أيضاً تنفيذ استراتيجيات معينة لتقليل المخاطر المستقبلية.
يلعب الغضروف الهلالي دورًا رئيسيًا في تثبيت الركبةحيث يؤدي دور الوسادة بين العظام. يقدم د. هشام الخطيب، وهو جراح تمزق الغضروف الهلالي الرائد في دبي، خطط علاج مصممة خصيصاً لكل مريض، سواء من خلال الحل غير الجراحي أو عن طريق جراحة تمزق الغضروف الهلالي. تم تصميم هذه الخطط لمعالجة خطورة إصابة الغضروف الهلالي، وتعزيز الشفاء والأداء الوظيفي، وصممت خصيصًا وفقًا للمتطلبات الرياضية أو النشاط الخاص بالمريض.
فخر الدكتور هشام الخطيب بتقديم حلول مصممة خصيصاً لاستبدال الركبة. على عكس المفاصل التقليدية، تم تصميم مفاصل الركبة هذه خصيصًا لتناسب الملامح الفريدة لركبة كل مريض. ويضمن هذا النهج الشخصي شعورًا طبيعيًا أكثر وراحة أكبر ونطاقًا محسنًا للحركة. ومن الجدير بالذكر أنه بالنسبة للمرضى المسلمين، فإن هذه المفاصل المصممة بشكل منفرد طبقاً لحالة كل مريض تسهل الانحناء في الصلاة، مما يلبي حاجة ثقافية ودينية حاسمة.

التعرف على التهاب المفاصل

السبب وراء الجراحة

التهاب المفاصل، وهو السبب الرئيسي للإعاقة بين البالغين، غالبا ما يتطلب جراحة استبدال الركبة. يقدم الدكتور هشام الخطيب، أخصائي التهابات مفاصل الركبة، علاجاُ لأنواع مختلفة من التهابات المفاصل، منها:

يمثل كل نوع من أنواع التهاب المفاصل تحديات فريدة من نوعها، ولكن مع رعاية الدكتور هشام الفائقة والمتخصصة، توفر جراحة استبدال الركبة حلاً لاستعادة القدرة على الحركة وتقليل الألم.

لماذا الدكتور هشام الخطيب؟

خبرة لا مثيل لها

إن الخلفية التدريبية العالمية للدكتور هشام تجعله جراح عظام الركبة مميز، حيث يقدم رعاية ذات مستوى عالمي.

رائد في الطب الرياضي

يمتد منهجه الشامل إلى ما هو أبعد من الجراحة، ويقدم خطط تعافي شاملة لإعادة الرياضيين إلى ذروة أدائهم.

رعاية مصممة خصيصاً

 مع التركيز على استبدال الركبة المخصصة ومفاصل الركبة المصممة بشكل خاص، يضمن الدكتور هشام أن كل حل يقدمه، يكون فريد من نوعه مثل الأفراد الذين يعالجهم. مما يتيح أنشطة مثل الركوع في الصلاة بشكل مريح بعد الجراحة.

رعاية حائزة على جوائز

تم تكريم الدكتور هشام الخطيب، الذي يتميز بروحه المبتكرة، بجائزة NHS Innovation Award المرموقة وجائزة Norman Capener من الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، مما يؤكد التزامه بتعزيز التميز في جراحة العظام.

وجهات نظر المرضى

روايات الشفاء والأمل

حسن عرب

الدكتور هشام جراح عظيم وذكي. تشخيصه مفصل للغاية وكانت جراحة الركبة أفضل مما توقعت.

 كولن ستار

بعد زيارتي للدكتور هشام في عام 2015، لا يسعني إلا أن أعبر عن مدى سعادتي بالجراحة التي أجريت على ركبتي مما سمح لي بمواصلة الاستمتاع بممارسة جميع رياضاتي المفضلة دون ألم. شكراً جزيلاً